أطلق مصرف الراجحي كأحد مبادرات المسؤولية الاجتماعية لهذا العام، برنامج القارئ الصغير، والذي يمتد من شهر مارس حتى نهاية شهر نوفمبر من العام 2017، ويستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سن السابعة وسن الثانية عشرة.

ويهدف البرنامج إلى التعريف بأهمية القراءة وتحفيز الأطفال في سن مبكرة على القراءة والاطلاع للإسهام في بناء أجيال قارئة ومطلعة لديها القدرة على الفهم والتحليل والإبداع، كما سيشتمل البرنامج على سرد الحكايات من خلال الحكواتي ومسابقات للخط العربي.

وسيتم تنفيذ البرنامج بإذن الله في العديد من مناطق المملكة في المدارس وفي الأماكن العامة كالحدائق والمراكز التجارية لضمان الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الأطفال وتعميم الفائدة التي من أجلها تم تصميم البرنامج.

ويشارك متطوعون ومتطوعات من مصرف الراجحي في تنفيذ هذا البرنامج من خلال الحضور مع الأطفال والقراءة معهم والشرح لهم، حيث شارك في إطلاق البرنامج عشرة متطوعون في مدارس منارات الرياض، وأبدوا سعادة غامرة لمشاركة الأطفال هذا النشاط وتمنوا المشاركة مرة أخرى في نشاطات أخرى.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة هي إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي خلال العام 2017م وهو بداية للعديد من البرامج التي تم اعتمادها على مدار العام لتخدم معظم شرائح المجتمع في كافة المناطق في المملكة العربية السعودية.

image 0

صورة جماعية للمتطوعين مع الأطفال المشاركين