يقوم نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن اليوم بزيارة إلى مشروع "الكفاءة الثاني" التابع لرجل الأعمال سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الواقع قرب مدنية الغابة في محلية الدبة باقصي شمالي البلاد.

وسيستقبل الراجحي عبدالرحمن في المشروع حيث اكتملت الترتيبات لقيام احتفالية بنجاح موسم زراعة القمح الأول بالمشروع، والذي حققت منه شركة الراجحي الدولية للاستثمار الزراعي إنتاجية غير مسبوقة في أول تجربة.

وأكملت حكومة الولاية الشمالية أيضا ترتيباتها لهذه الزيارة عبر اجتماع ترأسه حاكم الولاية م. علي عوض محمد موسي، وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء أمس إن مشروع الراجحي حقق إنتاجية من محصول القمح بلغت ثلاث أطنان للهتكار الواحد.

وزرعت شركة الراجحي حوالي 1500 فدان بمحصولي القمح وعلف الرودس هذا العام من جملة مساحة المشروع البالغة 300 ألف فدان موزعة بين محليتي الدبة والقولد في الشمال.

وقال حاكم الولاية الشمالية في تصريحات أمس أن مشروع الراجحي يعتبر من أميز وأكبر المشاريع الاستثمارية الزراعية الناجحة بالولاية، معتبرا أن المشروع سيساهم في تحقيق مبادرة الرئيس عمر البشير للأمن الغذائي العربي.

وتم ري المساحة المزروعة في المرحلة الأولى لمشروع الكفاءة الثاني بحوالي 64 جهاز ري محوري، وستبدأ المرحلة الثانية بالتوسع إلى 1000 محور تنتج حوالي 280 ألف طن من القمح إلى جانب العلف (الرودس).