أسفرت الحملات الرقابية المكثفة التي قامت بها أمانة منطقة تبوك ممثلة في إدارة الرقابة الصحية خلال الأيام الماضية عن ضبط ثلاثة مواقع لتحضير الأطعمة في بيئة صحية سيئة، وجاء ضبط تلك المواقع بمساندة مباشرة من فرق الضبط الميداني وفرع وزارة التجارة والاستثمار ومكتب العمل بتبوك.

وذكر مدير إدارة الرقابة الصحية الدكتور ممدوح العطوي بأنه وخلال حملات الأمانة الرقابية المكثفة فقد تم ضبط منزل شعبي تستخدمه العمالة لتحضير الأطعمة كما تم ضبط معمل للحلويات وشقة لتحضير المأكولات ومعمل لصناعة التنباك.

وأوضح العطوي بأن جميع تلك المواقع تفتقد لأدنى اشتراطات صحة البيئة، فيما قامت الإدارة بإتلاف ما يزيد على ٦٠٠كجم من الحلويات المحضرة، ومصادرة الأواني الخاصة بجميع تلك المواقع إضافة إلى مصادرة دجاج منتهي الصلاحية ولحوم مجهولة المصدر وخضروات فاسدة و150 كيس تنباك.

وبين العطوي بأنه تم إغلاق مطعمين اتضح للأمانة بأنها تستقبل الأطعمة المحضرة في هذه المعامل المخالفة، وأن هذه الحملات قائمة ومستمرة وذلك بتوجيه مباشر ومتابعة دائمة من أمين منطقة تبوك نايف بن سعيدان وحرصاً منه على الصحة العامة لسكان المدينة وزوارها.

ودعا العطوي جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأمانة والإبلاغ عن جميع مخالفات صحة البيئة عبر هاتف البلاغات٩٤٠ أو عبر موقع الأمانة الإلكتروني أو من خلال تطبيق الأمانة للأجهزة الذكية.

image 0

image 0

image 0

image 0